دليلك لحماية حساباتك من الهاكرز على الإنترنت

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 10 نوفمبر, 2018 المشاهدات: 1 التعليقات: لا يوجد تعليقات

حتى أعتى الأنظمة المحصنة والمواقع الكبرى لم تسلم من هجمات الهاكرز المتكررة، لكن عليك أن تكون منتبها لبعض الحيل التي يستخدمونها دائما للدخول إلى هاتفك أو حاسوبك الشخصي لسرقة بياناتك الشخصية.

بخطوات ليست معقدة يمكنك تفادي هجمات الهاكرز وحماية بياناتك الشخصية على الإنترنت، عن طريق تفادي الاتصال بشبكات Wi-Fi العامة والتي دائما ما تكون غير آمنة ومعرضة لاختراقات الهاكرز بسهولة.

ثانيا ابتعد تماما عن المواقع المشبوهة وغير الموثوق بها، ولا تقوم بتحميل بيانات أو ملفات برامج ضارة تتسبب بعد ذلك في فقدان التأمين الشخصي لهاتفك أو حساباتك الشخصية على الإنترنت.

ثالثا إذا كنت مضطرا إلى تحميل تطبيقات معينة تحتاج إليها، فعليك أولا التحقق من الأذونات التى يطلبها التطبيق، والتقييمات، وعدم تحميل التطبيق إذا كان يمتلك أقل من 50000 عملية تحميل، ولا تقم بتنزيل التطبيقات من متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية.

رابعا عليك التأكد دائما من صحة البريد الإلكتروني الذي تستلمه وعدم إدخال أي بيانات أو الضغط على روابط تبدو غير موثوقة إلا بعد التأكد من أنها خالية من الروابط المجهولة.

خامسا حاول بقدر الإمكان عدم مشاركة أي معلومات هامة عبر مكالمة هاتفية أو رسالة قصيرة، وتحقق دائمًا من هوية الرسالة ومرسلها.

إضافة رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *